« الأرصاد » يتوقع انخفاض الحرارة وسقوط أمطار

طالب المركز الوطني للأرصاد والزلازل السائقين بأخذ الحيطة والحذر على الطرقات بسبب الانزلاقات الناتجة عن تساقط الأمطار، وانخفاض مدى الرؤية الأفقية أحياناً بفعل الغبار والأتربة المثارة في المناطق المكشوفة، محذراً من ارتياد البحر اعتباراً من اليوم ومدة ثلاثة أيام مقبلة، بسبب اضطراب البحر بوجه عام.

وأكد المركز تأثر الدولة بحالة عدم استقرار جوي، وتزايد كميات السحب على مناطق مختلفة يتخللها بعض السحب الركامية مصحوبة بسقوط أمطار على مناطق متفرقة، مع انخفاض تدريجي في درجات الحرارة يكون ملحوظاً على بعض المناطق خصوصاً الغربية، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة تكون مثيرة للغبار والأتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية أحياناً على المناطق المكشوفة، والبحر مضطرب بوجه عام.

وعزا سبب اضطراب الاحوال الجوية إلى تأثر الدولة بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا مصحوباً بكتلة هوائية باردة تتقدم نحو الدولة تدريجياً قادمة من شمال الخليج العربي والسعودية، مصحوبة بامتداد منخفض جوي سطحي.

وقال المركز إن تشكيلات من السحب بدأت في الظهور أمس على الجزر الغربية في ساعات ما بعد الظهر والليل، وقد تتكون بعض السحب الركامية عصراً على شرق البلاد، وتزداد السحب على بعض المناطق خصوصاً الغربية والجزر مع فرصة سقوط بعض الأمطار ليلاً، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة لبعض الغبار والأتربة، قد تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية أحياناً على بعض المناطق الداخلية، والبحر متوسط الموج يضطرب أحياناً في العمق.

وتوقع المركز أن يتعمق المنخفض الجوي في طبقات الجو العليا اليوم، وأن تتأثر الدولة بحالة من عدم الاستقرار الجوي، حيث تزداد كميات السحب على مناطق مختلفة من الدولة ويتخللها بعض السحب الركامية تكون مصحوبة بسقوط الأمطار على مناطق متفرقة، مع انخفاض تدريجي في درجات الحرارة ويكون ملحوظاً على بعض المناطق خصوصاً ليلاً، وتصبح الرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، خصوصاً على البحر، وتكون مثيرة للغبار والأتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية أحياناً على المناطق المكشوفة خصوصاً غرباً.

كما توقع المركز أن يكون طقس اليوم غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً على بعض المناطق، قد يتخللها بعض الأمطار الخفيفة صباحاً، مع انخفاض آخر طفيف في درجات الحرارة، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة تكون مثيرة للغبار والأتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية أحياناً على المناطق المكشوفة، والبحر متوسط إلى مضطرب الموج.

وأشار المركز إلى أن الطقس غداً غائم جزئياً إلى غائم أحياناً على بعض المناطق، حيث تزداد كميات السحب تدريجياً غرباً، ويحتمل سقوط بعض الأمطار الخفيفة ليلاً، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر متوسط إلى مضطرب.الامارات اليوم